The Single Best Strategy To Use For يوم المرأة الإماراتية

Wiki Article



وضع خارطة طريق تستشرف مستقبل المرأة الإماراتية، تضمن استمرار الإنجازات وتعزيز مشاركتها الفعالة في الحفاظ على الاستدامة للأجيال القادمة

وقال المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي: الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، تحت شعار «نتشارك للغد»، يعد تجسيداً واضحاً لمدى التأثير الإيجابي والمشاركة الفاعلة للمرأة الإماراتية في مسيرة التطور والنماء والازدهار على أرض الدولة، لتبرهن دوماً على دورها الرائد في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، التي تطمح إلى الريادة والتميز واستدامة التطوير وصولاً إلى المكانة المتقدمة عالمياً.

المرأة الإماراتية ليست فقط جزءًا من المجتمع، بل هي القوة الدافعة وراء العديد من الإنجازات التي حققتها الدولة. نرى النساء الإماراتيات اليوم في مناصب قيادية، سواء في الحكومة أو في مجالات الأعمال والعلوم.

عقد لقاءات وورشات تدريبية لتبادل الخبرات بين نساء الإمارات في مختلف الاختصاصات والتشبيك بينهن

طالع المزيد عن حقوق المرأة في دولة الإمارات من خلال هذه الروابط:

تهيئة بيئة الأعمال. تنمية الصناعات الوطنية. تحفيز الابتكار. ريادة صناعات المستقبل. تقديم خدمات ذات جودة وشفافية

تضمنت الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، لتحقيق الأولويات التي نصت عليها الاستراتيجية، منها الأولوية الاستراتيجية التي تعني البناء على الإنجازات المتحققة للمرأة في دولة الإمارات، والحفاظ على استدامة تلك الإنجازات والمكاسب، والاستمرار في بناء كل ما تريد معرفته قدرات المرأة، بما يضمن توسيع نطاق مشاركتها التنموية.

شارك في الجلسة مجموعة من الخبراء والممارسين في مجال الاستدامة بهدف تحقيق فهم أعمق للتحديات والفرص المرتبطة بدور الأفراد في تقليل البصمة البيئية المترتبة على ممارساتهم اليومية من أجل الحد من تأثير التغيرات المناخية والتحديات البيئية وضمان بيئة مستدامة لأجيال المستقبل.

من جانبه قال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «المرأة الإماراتية رمز القوة والإصرار، وشريكة حيوية في بناء وتنمية الدولة، حيث تعتبر ركيزة أساسية من مرتكزات تحقيق نجاحاتنا المستدامة، وتسهم بفعالية في شتى القطاعات من خلال إضفاء لمساتها الإبداعية على كل جانب من جوانب التقدم والازدهار».

إنجازات للإماراتيات تتوالى في شتى المجالات بدعم وتحفيز من القيادة الحكيمة للبلاد التي تثق بقدرات وكفاءات أبناء وبنات الإمارات وتلهمهم وتوفر لهم سبل النجاح والتفوق في مختلف المجالات.

كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام رائحة العطر

لكن الإنجازات الحقيقية للمرأة الإماراتية تتجاوز الأرقام. إنهن يقدمن الإلهام يوميًا من خلال قصصهن وتجاربهن في تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية، والقدرة على التكيف مع التحديات وتحويلها إلى فرص.

يهدف برنامج الثورة الصناعية الرابعة إلى رفع تنافسية واستدامة القطاع الصناعي وزيادة قدرته الإنتاجية وجودة منتجاته بما يرسخ مكانة دولة الإمارات ضمن رواد الثورة الصناعية الرابعة

ولا يمكن الحديث عن إنجازات المرأة الإماراتية في مجال العلوم المتقدمة، دون الحديث عن سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة الإماراتية للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، رئيسة مجلس علماء الإمارات، التي تقوم بجهود رائدة، بتوجيهات من القيادة الرشيدة، في تعزيز منظومة البحث  العلمي والابتكار لضمان مستقبل أفضل مستدام.

Report this wiki page